قائد بوركينا فاسو: نتائج اختبارات كورونا قبل مواجهة الكاميرون فضيحة

كتب : نديم ناجي

السبت، 08 يناير 2022 04:58 م

shareicon

مشاركه

منتخب بوركينا فاسو

منتخب بوركينا فاسو

استنكر برتراند تراوري قائد بوركينا فاسو، نتيجة اختبارات فيروس كورونا وذلك قبل 24 ساعة من مواجهة منتخب بلاده لمنتخب الكاميرون في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون. 

وتم الإعلان عن إصابة 5 لاعبين من المنتخب البوركيني بفيروس كورونا، بالإضافة إلى كامو مدرب المنتخب، وذلك وفقا لنتائج الاختبارات التي أجريت على فريق الخيول.

وقال برتراند تراوري مهاجم أستون والمنتخب البوركيني خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الغد: "إنها فضيحة، لا يمكن حرماننا من لاعبي الفريق الأول قبل 24 ساعة من المباراة".

كما تحدث فيرمين سانو مساعد مدرب بوركينا فاسو والذي تواجد بديلا للمدير الفني بسبب إعلان إصابته بكورونا: "لدينا أربع أو خمس حالات كوفيد، معظمهم من لاعبي الفريق الأول، ولن نذكر أسماء".

وأضاف سانو الذي انتقد نتائج الاختبارات التي تمت بفريقين طبيين مختلفين، حيث قال: "هذا يضع كل شيء موضع تساؤل، لكننا نثق في اللاعبين الذين سيحلون محلهم".

وتابع: "ظهر فريق طبي صباح أمس الجمعة في فندقنا لإجراء الفحوصات، وعندما حاولنا فهم من أرسلهم، أخبرنا الكاف بوضوح أنهم لم يرسلوهم، لذا رفضنا القيام بذلك، ثم وصل فريق آخر في الساعة 10 مساءً ، وعلى ما أعتقد أنهم تابعين للكاف، أجرينا الاختبارات التي أبلغتنا بـ 4 إلى 5 حالات إصابة بكورونا".

وأوضح: "أنا أقول 4 أو 5 لأنهم يقولون إن أول لاعب لدينا تم اختباره لم ينفذ الاختبار لذلك تم اعتباره ايجابيا، يجب على السلطات مراجعة هذا الأمر، فلا يمكننا قبول هذا القرار يمكننا إعادة الاختبارات للاعبينا الإيجابيين".